الجزائر تتذيّل الترتيب في اتقان اللغة الانجليزية

0
19

الجزائر تتذيّل الترتيب في اتقان اللغة الانجليزية

احتلت الجزائر المرتبة 81 (من بين 88 دولة) في مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية، لمجمع اي أف ايدوكايشن فرست، والتي تعد أكبر دراسة عالمية حول المهارات في اللغة الإنجليزية، والتي تحلل نتائج 1.3 مليون شخص بعد اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية في عام 2017.

ويأتي تصنيف الجزائر في هذه المرتبة بسبب حصولها على 44.5 رجة، حيث جاءت ضمن فئة البلدان ذات “الكفاءة المنخفضة جدا” مثل بورما (82) والسعودية (83) وسوريا (76). كما أنها تتقاسم ذيل الترتيب مع البلدان المجاورة تونس (68) والمغرب (المرتبة 67).

و قد توصلت جمعية / اي أف ايدوكايشن فرست / الى هذه النتائج بعد دراسة  أجرت من خلالها اختبارا شمل مليون شخص تفوق أعمارهم 18 سنة و يمثلون 88 بلدا. و تضمن الاختبار الفهم الشفاهي و المطالعة و النحو.

و على مستوى اوروبا, جاءت السويد في الطليعة للمرة الرابعة في ظرف 8  سنوات متبوعة بهولاندا و النرويج في المركزين الثاني و الثالث.

و قد احتلت ايطاليا التي سبقت فرنسا (المرتبة ال25) منذ بضع سنوات,  المرتبة ال24 من مجموع 32 بلد من أوروبا حسب الجدول السنوي لنفس المجمع الذي  أكد أن الفرنسيين بعيدون عن التحكم في لغة شكسبير علما أن فرنسا تأتي في  المركز ال35 عالميا.

و على مستوى قارة آسيا, احتلت سنغافورة لأول مرة المرتبة الثالثة حسب  مجمع اي أف ايدوكايشن فرست.

Laisser un commentaire