افتراضي شرح طريقة دفع تسديد اشتراك الانترنت adsl – 4G والهاتف الثابت عن طريق البطاقة الذهبية

0
78



دفع مستحقات اشتراك الانترنت adsl و 4g باستعمال البطاقة الذهبية اونلاين 


هل تم فعلا اطلاق خدمة الدفع الالكتروني لاشتراك الانترنت وفاتورة الهاتف باستعمال البطاقة الذهبية في الجزائر ؟


اخيرا إتصالات الجزائر اطلقت اليوم خدمة الدفع الالكتروني ، لتمكين زبائنها من تعبئة حسابات الإنترنت الخاصة بهم وتسديد فواتيرهم الهاتفية باستعمال البطاقة الذهبية لبريد الجزائر .
كما اعلنت إتصالات الجزائر في بيان صحفي عن إطلاق خدمة تعبئة جديدة باستعمال البطاقة الذهبية، والتي تسمح هذه لزبائن اتصالات الجزائر بتعبئة حسابات الأنترنت الخاصة بهم وتسديد فواتيرهم الهاتفية في أي وقت ومن اي مكان بدون الحاجة لزيارة مكاتب الدفع الكلاسيكية .
حيث يمكن ذلك بطريقة سهلة وبسيطة فقط بالدخول عبر الرابط للموقع الرسمي اتصالات الجزائر هنا من أجل اختيار دفع اشتراك الأنترنت أو الهاتف والضغط على التعبئة باستعمال البطاقة الذهبية . بعد ذلك يقوم المشترك بإدخال جميع المعلومات الخاصة بالبطاقة والمبلغ المراد تعبئته.


هل طريقة الدفع الالكتروني لاشتراك الانترنت والهاتف بالبطاقة الذهبية من شانها تحسين الخدمة مستقبلا لمشتركي اتصالات الجزائر؟ 


من خلال إطلاق هذه الخدمة، تؤكد من جديد اتصالات الجزائر مرة اخرى حرصها الشديد على تلبية كافة احتياجات ومتطلبات زبائنها وتجديد القطاع وتقريب الخدمة من المواطن وتجيبه عناء الجلوس في طوابير الدفع العادية . كما وضعت اتصالات الجزائر زبائنها الكرام رقم خاص للاتصال بمصلحة الزبائن بتشكيل الرقم 12 أو التقدم إلى أقرب وكالة تجارية.
وكتجربة شخصية مني للخدمة كللت بنجاح واحسن شيئ هو ان عملية تفعيل الانترنت تمت بشكل الي وسريع لم يتجاوز 3 دقائق وكاول شرح تطبيقي للخدمة مصور عبر الانترنت باستعمال هاتفي الخاص .


شرح طريقة تسديد فاتورة الانترنت والهاتف باستعمال البطاقة الذهبية :


اولا نقوم بالدخول الي رابط موقع اتصالات الجزائر هنا
راح تجيك الصفحة هكذا مثل الصورة رقم 1 في الاسفل وتختار اذا كنت صاحب اشتراك adsl idoom او مشترك مودم 4G LTE 





بعد الاختيار تطلع لك صفحة هل انت زبون ام تملك شركة وتختار زبون ثم تابع



في هذه المرحلة راح يطلب منك الدخول اذا كان لديك حساب سابق او التسجيل ان لم تملك حساب وتستطيع التسجيل بحساب جديد ويتطلب منك رقم هاتفك الثابت وهاتفك المحمول واختيار رقم سري



بعد التسجيل او الدخول راح يطلب منك ادخال رقم هاتفك الثابت لاشتراك الانترنت ورقمك السري ثم كود التحقق وتكتبه كماهو بالاحرف الكبيرة



بعد الدخول لحسابك على الموقع تختار من القائمة الجانبية لحسابك الدفع للاشتراك الانترنت او فاتورة الهاتف الثابت لاشتراك الانترنت الذي تملكه 



وهنا راح نختار كما هو في الصورة اسفل طريقة الدفع عن طريق البطاقة الذهبية 



وهنا طبعا نقوم بالضغط على recharge ADSL كماهو واضح في الصورة الاسفل



الان نقوم باختيار المبلغ الذي نريد دفعه لتجديد الاشتراك الشهري للانترنت مثلا انا اخترت مثل ماهو واضح 1000 دج طبعا راح تكتب الرقم فقط ثم تعيد كتابة الكود التحقق الذي يظهر في الاعلى كماهو بالاحرف الكبيرة 



هنا عليك بادخال المعلومات الصحيحة للبطاقة الذهبية واي خطا راح تفشل عملية الدفع اولا ندخل رقم البطاقة المكون من 16 رقم من اليسار الي اليمين ثم نختار تاريخ انتهاء الصلاحية للبطاقة مثلا 20 07 معناه جويلية 2020 واسم اللقب لصاحب البطاقة الذهبية واخيرا نكتب الرقم المكون من 3 ارقام نجده على الجهة الخلفية للبطاقة 023





بعد ادخال جميع المعلومات راح توجه لصفحة التاكيد من عملية الدفع وهنا سيتم ارسال رسالة نصية كاشعار بالدفع لرقمك الهاتفي المربوط ببطاقتك الذهبية وبه كود من 5 ارقام هكذا 02135 وتعيد ادخاله للتاكيد عملية تسديد اشتراك الانترنت وتجديد اشتراكات او فواتير الهاتف الثابت .



وهنا اخر صورة توضح عملية الدفع الالي والالكتروني للاشتراك الانترنت ومستحقات فاتورة الهاتف الثابت لاشتراك الانترنت ADSL او 4G .
الى هنا انتهى الشرح لعملية تسديد فاتورة الهاتف الثابت او اشتراك الانترنت ADSL/4G او دفع الاشتراك الشهري للانترنت الكترونيا وعن بعد بدون الحاجة الى التقرب من الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر وتفادي الطوابير .
اذا واجهت اي مشكل اثناء الدفع او شرح غير مفهوم يمكنك ترك تعليق كما يمكنك نشر ومشاركة الموضوع مع اصدقائك .

Laisser un commentaire