مُراجعة هاتف هواوي p10

0

قامت شركة هواوي بالكشف عن هاتف هواوي p10 وذلك في مؤتمر الهواتف العالمي الذي أقيم في مدينة برشونة الإسبانية، لتقدم أحدث وأكثر هواتفها تطوراً وهو هاتف P10 وكذلك P10 plus.
دائماً ما تقدم شركة هواوي هواتف جديدة رائعة تعطي لمستخدميها احساساً بالثقة في هواتف الشركة وفي عام 2016 حصل هاتفها Mate 8 على أفضل هاتف في العالم لفترة.
ولكن مجموعة هواتف هواوي P لم ينافس بشكل كبير على أفضل مراكز للهواتف ولكن أطلقت شركة هواوي هاتفاً جديداً يحمل مواصفات رائعة على أمل الحصول على مركز عالمي جديد يساعد على تقدم شركة هواوي للأمام.

تصميم هاتف هواوي p10

تتميز شركة هواوي بجودة عالية في التصنيع والخامات المُستخدمة في التصميم وهو ما ينطبق على هاتف هواوي p10 بكل تأكيد.

فهذا الهاتف يأتي بهيكل معدني من الألمنيوم تم صقله بعنايه تامة كما جائت حواف الهاتف أكثر إستدارة من الإصدار السابق مع سُمك 7 ملم ووزن 142 جرام، وذلك يوفر راحة كبيرة للمستخدمين ليساعد على التحكم الكامل في الهاتف بيد واحدة فقط في الحالات السريعة.

ولقد غيرت شركة هواوي مكان مُستشعر البصمة ودمجته مع زر الشاشة الرئيسي بعد أن كانت تضعه في الواجهة الخلفية للهاتف، كما أصبح مُستشعر البصمة يعمل باللمس من دون وجود العديد من الأزار الأخرى حيث تستطيع الرجوع فوراً بمجرد لمس زر المُستشعر، وبإستمرار الضغط على هذا الزر يتم إعادتك إلى الشاشة الرئيسية وبالسحب يساراً ويميناً يتم فتح نوافذ التتطبيقات.

شاشة هاتف p10

يتميز هاتف هواوي بي 10 بوجود شاشة غنية بالألوان ورائعة الجودة وذات سطوع مُرتفع تحت أشعة الشمس وهذا يُوفر تجربة رؤية بصرية متميزة.

وتأتي الشاشة بحجم 5.1 بوصة حيث تأخذ مساحة 71% من واجهة الهاتف وهي من نوع  IPS-NEO LCD وتدعم 16 مليون لون كما تدعم تقنية 2.5D، وبالطبع نسبة استغلال الشاشة ليست الأفضل مقارنة بهواتف مُتوقع لها أعداد هائلة من المبيعات مثل هاتف سامسونج جلاكسي S8 الذي جاء بنسبة استغلال 83% محتلاً مركز أفضل نسبة استغلال للهواتف.

وتُوفر الشاشة في هاتف هواوي p10 دقة Full HD وتركيز 1920×1080 وكثافة تصل إلى 432 بكسل لكل بوصة، والشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 التي تعمل على حماية الهاتف من الأتربة والخدوش كذلك وهي أحدث طبقة حماية متوفرة حالياً.

كاميرا هاتف هواوي p10

إهتمت شركة هواوي كثيراً بدقة الكاميرا في هواتفها الذكية مما دفعها للتعاون مع شركة Leica الألمانية التي تختص في البصريات وعمليات التصوير.

فلاحظنا في النسخة السابقة هاتف هواوي p9 أن الشركة قدمت بالتعاون مع Leica كاميرا خلفية مزدوجة فقط ولم تقم بتطوير الكاميرا الأمامية أما في هاتف هواوي p10 فيأتي بكاميرا خلفية وأمامية كل منهما من تطوير Leica لذلك فهو يُعتبر أول هاتف يأتي باكاميرتين من تطوير الشركة الألمانية Leica.

الكاميرا الخلفية في هاتف هواوي p10 مُكونة من كاميرتين الأولى دقتها 12 ميجابكسل للتصوير المُلون والثانية بدقة 20 ميجابكسل تقوم بالتصوير بألوان أبيض وأسود فقط ومعها فلاش LED ثنائي.

ويوجد في هذه الكاميرا العديد من المميزات منها أنها تأتي بفتحة عدسة f/2.2 لتسمح لكمية أكبر للضوء بالدخول ويوجد بها خاصية التركيز بإستخدام الليزر والتركيز التلقائي مع مُثبت بصري OIS لإنتاج صور أكثر جمالاً بوجود عدسات Leica، كما تدعم هذه الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد جائت بدقة عالية فهي بدقة بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.9 وتُتيح إلتقاط صور سيلفي رائعة ومليئة بالتفاصيل مع جودة ودقة واضحة في الصور، وهي من أفضل الكاميرات الأمامية فعلياً حتى الآن.

الأداء ونظام التشغيل

يعمل هاتف هواوي p10 بالنسخة الأحدث لنظام تشغيل الأندرويد وهو أندرويد نوجا 7 مع وجود واجهة المُستخدم الخاصة بشركة هواوي والتي تقوم بتطويرها دائماً EMUI 5.1.

وتدعم شركة هواوي هذا الهاتف بعتاد داخلي مُميز وذلك من أجل الذين يبحثون عن هواتف ذكية ذات أداء قوي وتجربة إستخدام جذابة.

بالنسبة للمُعالج فهو من نوع HiSilicon Kirin 960 ثُماني النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز وهو من تطوير شركة هواوي، مع مُعالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP8.

أما بالنسبة لذاكرة تخزين الهاتف العشوائية فهي تأتي بحجم 4 جيجا بايت رام  والتي تُعد مناسبة لمواصفات الهاتف وملائمة إلى حد كبير مع هواتف السوق المنافسة حالياً.

ويأتي هذا الهاتف بنُسختين مُختلفتين فقط في السعة التخزينية الأولى بذاكرة تخزين مساحتها 32 جيجا بايت والأخرى مساحتها 64 جيجابايت ، كما يُمكن إستخدام بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD تصل مساحتها إلى 256 جيجابايت.

كما يدعم هذا الهاتف تشغيل شريحتي إتصال من الجيل الرابع ويدعم تقنيات الإتصال المختلفة مثل واي فاي وبلوتوث والإتصال القريب NFC.

البطارية

بطارية الهاتف تأتي بحجم 3200 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وهي من نوع ليثيون أيون مع دعم خاصية الشحن السريع QuickCharge والبطارية تقريباً يمكنها ان تصمد ليوم كامل.

مميزات هاتف هواوي p10

  • الهاتف يدعم خاصية مُستشعر البصمة وسرعته جيدة جداً.
  • الهاتف يتميز بسرعة عالية في أداء المهام والتطبيقات بسبب معالج الهاتف المطور.
  • شاشة الهاتف كبيرة ذات ألوان رائعة ودقة مُتميزة وبزوايا رؤيا جيدة.
  • البطارية قوية من نوع ليثيوم أيون وبسعة 3200 مللي أمبير وتدعم خاصية الشحن السريع.
  • الهاتف يدعم خاصية اللمس المُتعدد.

عيوب هاتف هواوي p10

  • الهاتف لا يدعم نظام الإذاعة الراديو.
  • البطارية غير قابلة للتغير أو الإزالة.
  • إذا كنت تُريد إضافة بطاقة ذاكرة خارجية لا بد من إزالة إحدى شريحتي الإتصال.

Votre avis

Laisser un commentaire