افتتاح مصنع LG بالجزائر يوم 20 نوفمبر وهذه هي الهواتف التي سينتجها

0

ينتظر أن يعلن فرع شركة LG بالجزائر عن إطلاق عملية إنتاج الهواتف في البلاد يوم 20 نوفمبر الجاري، وستكون بذلك أول علامة أجنبية تشرع في عملية التركيب محليا.

وقامت الشركة بدعوة الصحفيين لحضور حفل افتتاح المصنع الذي سيكون بشراكة مع مؤسسة Bomare Company، التي تركب حاليا هواتف Stream System، وذلك يوم 20 نوفمبر المقبل.

ومن شأن الخطوة التي تقدم عليها الشركة الكورية أن تسمح بمسايرة الطلب المتزايد على الهواتف الذكية من طرف الجزائريين، خاصة بعد انتشرا تقنيتي الجيل الرابع والجيل الثالث وزيادة العروض الخاصة بهما.

وكان بيلوون جونغ، المدير العام لـ LG بالجزائر قد أبدى سابقا نية مؤسسته في الوصول إلى تصدير الهواتف إلى الخارج كمرحلة ثانية بعد أن تشرع في التركيب.

وبخصوص الهواتف التي ينتظر أن تنتجها الشركة بالجزائر، فقد أكدت لنا مصادر مختلفة أنه في بداية الأمر سيقتصر الإنتاج على أجهزة سلسلة K، أي K10 وK8 وغيرها.

ويبقى أمام LG فقط انتظار صدور قانون المالية الجديد، الذي من الممكن جدا أن يقلص الضريبة على المواد المستوردة نصف المصنعة إلى 5%، ما من شأنه أن يحافظ على السعر الحالي للهواتف، وبهذا فإن LG ستساهم في إنعاش السوق الوطنية للهواتف الذكية، التي تشهد ركودا غير مسبوق، وهي التي كانت في السابق من الأسواق الأكثر نموا في القارة الإفريقية

Laisser un commentaire