عروض الأنترنت في فرنسا تفضح المتعاملين الجزائريين

0
157

ضح آخر عرض للمتعامل الفرنسي Bouygues Telecom متعاملي الهاتف النقال في الجزائر، حيث قدم المتامل الفرنسي عرض جديد يمكن الزبون من الاستفادة من 20 جيغا شهريا للإتصال بالأنترنت عبر خدمات الجيل الثالث والجيل الرابع التي يقدمها من بينها 1 جيغا أوكتي صالحة للاستخدام في أوروبان وهذا يعني أن الزبون حتى لو خرج من فرنسا لدول أوروبية أخرى يمكنه استخدام شبكة الانترنت دون الاضطرار لدفع مبالغ إضافية شريطة عدم تجاوز استهلاكه خارج فرنسا 1 جيغا أوكتي شهريا.

المثير للدهشة أن هذا العرض لا يتضمن الأنترنت فقط بل أيضا إجراء المكالمات وإرسال رسائل الsms و الmms بشكل غير محدود وكل هذا مقابل سعر 1.99 أورو للشهر، نعم مثلا قرأت 1.99 أورو شهريا وهو ما يعادل تقريبا حسب أسعار الصرف الرسمية 245 دج.

وزيادة على هذا فلا يترتب على الاشتراك في هذا العرض الذي يبقى صالح لمدة 12 شهر أي التزام على الزبون، في حين بعد انتهاء العرض يكون بامكان الزبون إلغاء الاشتراك او الانتقال لعرض آخر للشركة هو عرض 50 جيغا 24,99 أورو.

شركة Bouygues Telecom ليست الوحيدة في فرنسا التي تطلق مثل هذه العروض المتميزة، بل الشركات الأخرى تقوم بعمل نفس الشيئ حيث تقدم باقة من المكالمات الغير محدودة والانترنت عالي التدفق مقابل اسعار صغيرة جدا فشركة free على سبيل المثال أطلقت منذ مدة عرض مقابل 0,99 دج مايعادل اقل من 125 دينار جزائري يمكن الزبون من الحصول على 100 جيغا أوكتي للإتصال بالجيل الرابع لأنترنت الهاتف النقال شهريا لمدة سنة إضافة إلى المكالمات والرسائل المجانية غير المحدودة ! وبعد انتهاء سنة من الاشتراك يرتفع السعر إلى 19.99 أورو أي اقل من 2500 دج شهريا. مع الأخذ بعين الإعتبار الفارق الكبير في القدرة الشرائية بين الزبون الجزائري والزبون الفرنسي.

يمكنك عزيزي القارئ أن تقارن بين هذه العروض وعروض المتعاملين الجزائريين فشركة أوريدو على سبيل المثال تقدم عرض الحصول على 1.5 جيغا أنترنت مقابل سعر 1000 دج بينما شركة فريي الفرنسية تقدم عرض 100 جيغا أنترنت مقابل أقل من 125 دج مضاف إليها المكالمات المجانية، أما جودة الخدمة فهو موضوع آخر.

Laisser un commentaire