Oppo F3 Plus – الأسباب التي تجعلك تقتنيه وجميع الأسئلة المتعلقة حوله

أعلنت شركة OPPO الصينية عن هاتفهاOPPO F3 Pluss بشكل رسمي قبل أيام وذلك في 23 مارس الماضي، وأتى الهاتف بمواصفات مميزة على رأسها اعتماد كاميرا أمامية ثُنائية تُقدم صوراً مميزة لعشاق السيلفي، وسيواصل الهاتف نجاح سلسلة F في هذا المجال.

بالحديث عن العتاد المعتمد المُعتمد في هذا الهاتف الجديد سنتحدث طبعاً عن تجربة التصوير في الهاتف والذي يأتي بكاميرا أمامية ثُنائية 16 ميغابيكسل للتصوير الشخصي و أخرى 8 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وعدسات واسعة بدرجة 120 درجة لإلتقاط صورة أفضل وجمع العديد من الأشخاص في صورة واحدة مع خاصية beautify 4.0 التي تُحسن من جودة صور السيلفي، وتأتي الكامير الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 بمستشعر من شركة سوني IMX398 مطور بشكل خاص بالشراكة مع سوني وهو مُخصص للشركة، مع خاصية التركيز التلقائي المميزة، ويُعطي صوراً مميزة حتى في الإضاءة المُنخفضة.

اعتمدت الشركة على شاشة بمقاس 6 إنش وبدقة 1080 بيكسل FullHD، مع حجم الشاشة الكبير أضافت الشركة بطارية مميزة بسعة 4,000 لتتناسب و أداء الهاتف بوقت رائع، مع تقنية الشحن السريع من شركة أوبو VOOC Flash Charge والتي تقول الشركة أن شحن الهاتف لمدة 5 دقائق كافٍ للإتصال لمدة ساعتين كاملتين.

فلسفة التصميم الخاصة بالهاتف مأخوذة من هواتف السلسلة السابقة، وهو ما يميز الهاتف بتصميم معدني و شاشة كبيرة مع خطوط Antenaa في الخلف وعددها ستة ويبلغ سمك كل خط 0.3 مم، مصممة بطريقة مميزة والذي من شأنها زيادة قوة الإتصال بشبكة Wi-Fi وشبكة الجيل الرابع 4G LTE، و بحواف 2.5D وطبقة حماية قوية Gorilla Glass 5 بإمكانهم إضافة لمسة جمالية للهاتف.

المُعالج والذاكرة العشوائية، فإن الشركة اعتمدت على مُعالج مُتوسط في هذا الهاتف وهو أمر بديهي، ولكن يٌقدم أداءاً مميزاً خاصة التردد الذي يصل حتى 1.9 جيغاهيرتز، و 4 جيغابايت من الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى 64 جيغابايت من مساحة التخزين القابلة للتوسع عبر بطاقة microSD تصل حتى 256 جيغابايت.

وحددت الشركة سعر الجهاز بحوالي 475 دولار، وهو سعر معقول مقارنة بمواصفات الجهاز المميزة، وستبدأ الشركة في بيع الهاتف بدءاً من الغد في الأسواق الآسيوية، ولحد الآن لا توجد أخبار حول موعد تسويقه في السوق الجزائرية، في انتظار أخبار جديدة تُعلن الموعد.

جميع الأسئلة المتعلقة بهاتف OPPO F3 Plus:

س/- ما هو حجم الشاشة والدقة التي استعملت في الجهاز ؟ ج/- حجم الشاشة هو 6 إنش، مُناسب للإستعمال الشخصي رغم كبر الشاشة، والدقة 1080 بيكسل FullHD تُعطي وضوحاً مميزاً.

س/- هل توجد طبقة حماية في هاتف OPPO F3 Plus ؟ ج/- نعم، طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 تُعطي مُقاومة مميزة ضد الصدمات القوية.

س/- ما هو المُعالج المُعتمد في هاتف OPPO F3 Plus ؟ ج/- مُعالج ثُماني الأنوية من نوع كوالكوم Snapdragon 653 بمعمارية 64 بت وتردد يصل حتى 1.9 جيغاهيرتز.

س/- ما هو مُعالج الرسوميات في الهاتف ؟ ج/- Adreno 505.

س/- هل يحتوي الهاتف على تقنية الدفع NFC ؟ ج/- لا يحتوي الهاتف على هذه الميزة.

س/- هل البطارية قابلة للنزع ؟ ج/- لا، فالبطارية مُدمجة مع العتاد الداخلي للهاتف.

س/- أي نوع من الشرائح يقبل الجهاز ؟ ج/- الجهاز يقبل شريحتين للإتصال من نوع Hybrid، وهو ما يعني اعتماد شريحتين من نوع nano أو شريحة nano مع بطاقة microSD.

س/- هل يحتوي الجهاز على قارئ للبصمة، وأين يتواجد، وكم إصبعاً يستطيع قراءته ؟ ج/- يحتوي الجهاز على حساس للبصمة مُدمج مع الزر الرئيسي للهاتف سريع وآمن، ويدعم حتى 5 أصابع.

س/- ما هو النظام المُعتمد للهاتف؟ ج/- نظام أندرويد مارشيملو 6.0.1 بواجهة الشركة المميزة ColorOS 3.0، أيضاً من المُقرر أن يُحدث لنُسخة أندرويد نوجا مُستقبلاً.

س/- ما هو حجم البطارية، وهل تقبل نوعاً من الشحن السريع ؟ ج/- البطارية ضخمة 4,000 ميلي أمبير تقبل الشحن السريع VOOC Flash Charge (شحن نسبة 75% في ظرف 30 دقيقة)، وتقول الشركة أن شحن البطارية بمدة 5 دقائق كافٍ للإتصال لمدة ساعتين.

س/- هل يدعم USB OTG ؟ ج/- نعم، يدعم كل الأجهزة التي من الممكن أن تتصل بكابل OTG.

س/- ما هو وزن وأبعاد الهاتف والألوان التي ستتوفر به ؟ ج/- وزن الهاتف 185 غرام، الأبعاد: 163.63×80.8×7.35 مم وسيتوفر في اللونين الأسود والذهبي، ما يميزه رغم البطارية الضخمة إلا أن وزن الجهاز مُناسب ونحيف أيضاً.

س/- ما هي مكونات علبة Oppo F3 Plus ؟ ج/- الهاتف، السماعات، كابل microUSB، شاحن سريع VOOC، أداة نزع بطاقات SIM، الواقي ضد الصدمات الذي يوضع في الخلف، ودليل إستعمال.

ما هي الأسباب التي تجعلني أقتني هاتف OPPO F3 Plus ؟

أولاً، أحد أهم الأسباب التي ستجذب المُستخدمين لهذا الهاتف هو فلسفة التصميم المميزة الخاصة بهذا الجهاز والتصميم المعدني المميز مع طبقة حماية قوية Gorilla Glass 5.

السبب الثاني هو كبر حجم الشاشة بـ6 إنش وهو أحد المؤهلات التي يبحث عنها المُستخدمون، إذ يُعتبر هذا المقاس من أفضل المقاسات المُفضلة في هواتفهم الذكية.

طبعاً، أحد أهم الأسباب التي تؤدي بك لإقتناء هذا الهاتف هو التصوير، ولطالما أبدعت فيه الشركة وخاصة التصوير الأمامي بكاميرا أمامية ثُنائية مميزة تُعطي صوراً رائعة لعُشاق السيلفي، وحتى الكاميرا الخلفية التي تُعطي صوراً رائعة خاصة مع العدسات الواسعة التي بإمكانها إعطاء صوراً صافية خالية من الفوضى و بدقة عالية وحتى في الإضاء المنخفضة.

البطارية، والتي تُعتبر أهم العوامل التي يرتكز عليها المُستخدم قبل إختيار هاتفه القادم، وهو ما طبقته أوبو في هاتفها، حيث اعتمدت بطارية ممتازة بسعة 4,000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع VOOC.

مُواصفات هاتف OPPO F3 Plus التقنية:

  • شاشة 6 إنش (1080×1920 بيكسل) FullHD، وبنسبة 80.6% الأمامية، بحواف 2.5D محمية بطبقة Gorilla Glass 5.
  • مُعالج ثُماني الأنوية من نوع كوالكوم الأمريكية Snapdragon 653 (أربعة أنوية بتردد 1.95 جيغاهيرتز، والأربعة الأخرى بتردد 1.44 جيغاهيرتز) مع مُعالج رسوميات من نوع Adreno 510.
  • 4 جيغابايت من الذاكرة العشوائية، و 64 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسع عبر بطاقة microSD حتى 256 جيغابايت.
  • يدعم شريحتين للإتصال من نوع Hybrid (شريحة nano+nano) أو شريحة nano مع بطاقة microSD.
  • أندرويد مارشيملو 6.0.1 بواجهة الشركة ColorOS 3.0.
  • الكاميرا الخلفية 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.7، ومُستشعر من شركة سوني IMX398، يدعم التركيز التلقائي الثُنائي PDAF، فلاش ثُنائي LED، خاصية التثبيت البصري OIS، عدسات 6p واسعة بدرجة 120 درجة. قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K.
  • الكاميرا الأمامية ثُنائية بدقة 16 ميغابيكسل مع عدسات بـِ 76.4 درجة بفتحة عدسة f/2.0، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميغابيكسل بعدسات واسعة 120 درجة، خاصية Beautify 4.0.
  • قارئ للبصمة مُدمج مع الزر الرئيسي.
  • الأبعاد: 163.63×80.8×7.35 مم.
  • الوزن: 185 غرام.
  • تقنيات الإتصال: 4G VoLTE, WiFi 802.11ac (dual-band), Bluetooth 4.1, GPS.
  • بطارية 4,000 ميلي أمبير مزودة بتقنية الشحن السريع VOOC Flash Charge، منفذ microUSB.
Anonyme
MOBILE DJAZAIR

Portail sur l'actualité de la téléphonie mobile en Algerie. Le site présente les fiches techniques des téléphones mobiles et toutes les offres des opérateurs

2017-05-31 2017-05-31

Laisser un commentaire

Tapez une petite note sur les commentaires publiés sur votre site (vous pouvez cacher cette note dans les paramètres des commentaires)

MOBILE DJAZAIR