5 طرق علمية تهمّكم لتحسين إشارة « واي فاي »

0
50
يعاني مستخدمو الاتصال اللاسلكي "واي فاي" في الكثير من الأحيان، عندما يبتعدون عن جهاز التوجيه "روتير"، ولذلك لسبب بسيط هو أن موجات "واي فاي" راديو، مثل الموجات الكهرومغناطيسية التي يلتقطها هاتفك الذكي أو الراديو.
 
وأوضح التقنيون أن موجات اللاتصال اللاسلكي عكس موجات الراديو AM التي يمكن أن يكون طول موجتها مئات الأمتار، إذ يصل طولها إلى حوالى 12 سم، ما يعني أن الإشارة تضعف كلما ابتعدت عن جهاز التوجيه.
 
ونشر موقع "ساينس إليرت" نصائح عدة للحصول على إشارة أفضل:
ضع جهاز التوجيه "روتير" في منتصف البيت، أوضحوا أن العين هي أفضل أداة، فإذا استطعت رؤية جهاز "روتير" من معظم مواضع البيت، تصبح الإشارة سهلة الوصول.
 
إبعد موَجِات الـ"واي فاي" عن القطع الإلكترونية، قال التقنيون إن جهاز الكومبيوتر وشاشة التلفاز مثل أغلب القطع الإلكترونية ذات المحركات، يمكن أن تؤدي إلى تشويش إشارة الموجِه لأن حقولها المغناطيسية ستتداخل مع إشارة الموجه، لذلك حاول أبعاده قدر الإمكان.
حاول التعديل من وضع هوائيات جهاز الـ"روتير"، عندما يكون وضع الهوائي الداخلي لجهاز الاستقبال موازياً لوضع هوائي جهاز الإرسال ستحصل على إشارة أفضل بكثير.
 
معظم أجهزة الحاسوب المحمولة يكون الهوائي بها أفقياً، وفي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يعود هذا الأمر إلى الطريقة التي تحمل بها الجهاز، وللحصول على أفضل إشارة ضع هوائيات الموجه واحداً بشكل عامودي والثاني أفقي.
 
رسم خريطة قوة الإشارة، يمكن استخدام العديد من التطبيقات التي تتيح رسم خريطة قوة إشارة في جميع أنحاء المنزل.

Laisser un commentaire