هواوي تتفوق على آبل وتأتي في المركز الثاني عالمياً بعد سامسونج

في دراسة جديدة أجرتها شركة Counterpoint للأبحاث والإحصائيات العالمية، أصبحت شركة هواوي الصينية تحتل المرتبة الثانية متفوقة على آبل في الترتيب العالمي لشركات الهواتف الذكية، لتحتل الشركة هذا المركز خلف سامسونج.

اعتدنا في السنوات السابقة رؤية شركتين عملاقتين تقودان مسار الهواتف الذكية في العالم، يتعلق الأمر بكل من سامسونج وآبل وضلتا في نفس المركز وذلك لقلّة المُنافسة وصعوبة مُجاراة أحدهما، لتتمكن شركة هواوي هذا الشهر من صُنع الفارق والتقدم إلى المركز الثاني كقائد ثاني في عالم الهواتف الذكية.

الروتين الذي اعتدنا عليه تغير الآن، فحسب دراسة شركة Counterpoint المُختصة في عالم الهواتف الذكية والأجهزة المُتصلة، فإن هواوي افتكت المزيد من الحصص السُوقية مؤخراً في قطاع الهواتف الذكية خلال شهري جوان وجويلية السابق، وتُشير الدراسة السابقة أن مبيعات الشركة خلال شهر أوت مُرتفعة أيضاً.

وحسب الرسم البياني للشركة، سامسونج لا تزال مُتصدرة وبفارق كبير، وبكل الأحوال، هواوي تنتظر هذه الفُرصة وتعمل عليها منذ فترة حيث أنها اعتادت لبعضٍ من الوقت على المركز الثالث، ولا بد أن الشركة ستنتظر تقريراً ثانياً من شركة أخرى لتعزيز مرتبتها عند المُستخدمين بشكل عام.

شركة Counterpoint سلطت الضوء أيضاً على استثمارات الشركة في البحث والتطوير، فضلاً عن استراتيجية التسويق التنافسية حيث لم تُخفي الشركة نيّتها من قبل عن بلوغها المرتبة الثانية والتفوق على آبل وصرحتها بشكل علني، نقطة الفصل ستكون أحد الهاتفين من الشركتين في وقتٍ قريب، فإمّا أن تبرز شركة هواوي بهاتفها Mate 10 وتُحقق من خلاله نسبة مبيعات كبيرة أو تبرز آبل وتتفوق من خلال هاتف آيفون الجديد الذي ستصدره الشركة في 12 سبتمبر.

Anonyme
MOBILE DJAZAIR

Portail sur l'actualité de la téléphonie mobile en Algerie. Le site présente les fiches techniques des téléphones mobiles et toutes les offres des opérateurs

2017-09-06 2017-09-06

Laisser un commentaire

Tapez une petite note sur les commentaires publiés sur votre site (vous pouvez cacher cette note dans les paramètres des commentaires)

MOBILE DJAZAIR