مُقارنة كاملة بين أفضل هواتف الفئة المتوسطة، هاتفي (Oppo F1s Vs Huawei GR5 (2017 فمن هو الأفضل ؟

طرحت شركة هواوي الصينية هاتفها (Huawei GR5 (20177 بشكل رسمي في السوق الجزائرية منذ فترة، الهاتف الذي سينافس هواتف الفئة المُتوسطة في الجزائر، أحد الهواتف التي ستلقى تنافساً كبيراً مع هذا الهاتف هي هاتف OPPO F1s اللذان يأتيان بمواصفات مُتقاربة، ومع سعر مُتقارب أيضاً.

التصميم وجودة التصنيع:

يأتي هاتف OPPO بهيكل معدني كاملوبتصميم مميز وأنيق وبسمك 7.4 مم وبوزن 160 غرام، ويأتي هاتف هواوي بتصميم من المعدن مع جزء بسيط من البلاستيك في الأعلى وفي الأسفل بسمك 8.2 مم وبوزن 162 غرام، و كلا الهاتفين يأتيان بحواف 2.5D ويحتوي هاتف هواوي على انحناءات من الخلف لراحة الملمس، كما أن هاتف OPPO F1s أنحف بقليل من هاتف (Huawei GR5 (20177.

الشاشة:

كلا الهاتفين يأتيان بشاشة مقاسها 5.5 إنش مصنوعة بتقنية IPS LCD، بدقة HD لهاتف OPPO F1s، وFullHD لهاتف (Huawei GR5 (2017، هاتف OPPO محمي بطبقة Gorilla Glass 4 التي تلقى تجاوباً كبيراً ضد الصدمات الخفيفة إلى المتوسطة، مع عدم وجود طبقة حماية لهاتف هواوي.

المُعالج والذاكرة العشوائية:

هاتف OPPO  يأتي بمُعالج ثُماني الأنوية من نوع ميدياتيك MT6755  مع ذاكرة عشوائية بسعة 3جيغابايت و 32 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسع عبر بطاقة microSDD حتى256 جيغابايت.

بالنسبة لهاتف هواوي فيأتي بمُعالج ثُماني الأنوية مع مُعالج من تصنيع الشركة المُخصص لهواتفها المُتوسطة Kirin 655، مع 3 جيغابايت من الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى 32 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسع عبر بطاقة microSD حتى 256 جيغابايت.

كلا الهاتفين يُعطيان قدرة وتجاوباً كبيرين مع فتح التطبيقات وتشغيل الألعاب، ولا يواجهون مشاكلاً في التشنج أو التوقف، ويمكن الإنتقال بين التطبيقات بشكل سلس.

قارئ البصمة:

يحتوي الجهازان على قارئ للبصمة سريع وفعال جداً، فهاتف OPPO يحتوي على هذا القارئ مُدمجا مع الزر الرئيسي للهاتف بسرعة تجاوب 0.22 ثانية، أما هاتف هواوي فيملك هذا المُستشعر في الخلفبسرعة تجاوب 0.3 ثانية.

الكاميرا وقُدرات التصوير:

عندما نتكلم عن التصوير في هذين الهاتفين، سيأتي إلى أذهاننا كاميرا OPPO المتميزة في صور السيلفيبكاميرته الأمامية 16 ميغابيكسل، وهو ما يجسد الاسم الذي أطلق على الجهاز “خبير السيلفي”، أيضاً سيجلب انتباهنا الكاميرا الخلفية في هاتف هواوي الثُنائية والتي تأتي بدقة 12 ميغابيكسل للكاميرا الأساسية التي تلتقط الصور بشكل عادي، بينما الثانية فتلتقط الصور بالأبيض والأسود وبدقة 2 ميغابيكسل، ميزة الكاميرا الثنائية هي لإعطاء صور أفضل من خلال الدمج بين الصورتين.

الكاميرا الخلفية لهاتف OPPO تأتي بـِ13 ميغابيكسل، بينما الكاميرا الأمامية لشركة هواوي تأتي بـِ8 ميغابيكسل.

البطارية:

البطاريتان مُتقاربتان كثيراً في الأداء، تأتي البطارية بهاتف OPPO بسعة 3,075 ميلي أمبير، بينما في هاتف هواوي بسعة 3,340 ميلي أمبير، وكلاهما لا يدعم ميزة الشحن السريع.

نظام التشغيل وواجهة الجهازين:

يأتي هاتف OPPO بنظام أندرويد نُسخة لوليبوب 5.1 بواجهة 3.0 ColorOS التي تتميز ببعض الخصائص المميزة منها خصائص مستشعر البصمة، والذي له القدرة على التعرف على خمس أصابع كاملة ليصبح بإمكانية المستخدم اختيارها وتخصيصها لفتح تطبيقات أو إجراء مُكالمة أو القيام بأمر ما، وذلك حسب اختيار المُستخدم، نرى أيضاً ميزة Eye Protection وهي ميزة الحفاظ على العين من إشعاع الهاتف الضار ليلاً، ما يميز هذه الواجهة هي سهولة التحكم بالإعدادات، مع العديد من المزايا الأخرى.

أمّا بالنسبة لهاتف هواوي الذي يأتي بنظام أندرويد ونُسخة مارشيملو 6.0 المُقرر لتحديث أندرويد نوجا 7.0 مُستقبلاً، واجهة الجهاز هي Emotion UI 4.1 والتي ستحدث مُستقبلاً مع تحديث الأندرويد،أول ما سنقوله عن واجهة هواوي هي وجود أزرار التحكم داخل الشاشة، أيضاً تحتوي هذه الواجهة علىميزة مستشعر البصمة الذي بإمكانه الرد على المكالمة، سحب شريط الإشعارات تبديل الصور، مع وجود ميزات أخرى كميزة Eye Comfort التي تُغطي ضوء الهاتف بطبقة صفراء لتنقيص حدة الإضاءة الضارة ليلاً.

إليكم المُقارنة الكاملة بين الهاتفين، كما يمكنكم اختيار الهاتف الأفضل أسفل المقال:

(Huawei GR5 (2017 Oppo F1s
شاشة من نوع IPS LCD مقاسها 5.5 إنش، 403 بيكسل لكل إنش. شاشة من نوع IPS LCD مقاسها 5.5 إنش، 267 بيكسل لكل إنش.طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 4
دقة FHD دقة HD
معالج ثُماني النواة من نوع Kirin 655 تردده 2.0 جيغاهيرتز معالج ثُماني النواة من نوع ميدياتيك MT6755 تردده 1.5 جيغاهيرتز
بمعمارية 64 بيت بمعمارية 64 بيت
ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيغابايت ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيغابايت
مساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيغابايت مساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيغابايت
دعم تقنية الجيل الرابع 4G LTE دعم تقنية الجيل الرابع 4G LTE
الكاميرا الخلفية: ثنائية 12+2 ميغابيكسل مع فلاش LED ثنائي كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع فلاش
كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل
شريحتي اتصال Dual SIM (أو شريحة اتصال وبطاقة ذاكرة خارجية) شريحتي اتصال Dual SIM
Wifi 802.11 b/g/n ،Bluetooth 4.1 Wifi 802.11 b/g/n ،Bluetooth 4.1
MicroUsb MicroUsb
أندرويد مارشيملو 6.0.1 (مقرر لتحديث أندرويد نوجا 7.0) واجهة EMUI 4.1 أندرويد لوليبوب 5.1 (مُقرر لتحديث أندرويد مارشيملو 6.0)، واجهة ColorOS 3.0
بطارية بسعة 3340 ميلي أمبير. بطارية بسعة 3075  ميلي أمبير.
الأبعاد: 150.9×76.2×8.22 مم وبوزن قدره 162غرام. الأبعاد: 154.5×76×7.4 مم وبوزن قدره 160 غرام
السعر: ابتداءًا من 35 990 دج. يدعم قارئاً للبصمة خلف الجهاز. السعر: ابتداءاً من 34900 دج. يدعم قارئاً للبصمة مُدمج في الزر الرئيسي.

كل ما يمكننا قوله حول الجهازين أنهما مُتقاربين في الأداء مع تفوق بسيط لجهاز هواوي في فتح الألعاب والتطبيقات وذلك بسبب جودة ونوع المُعالج، أيضاً هاتف هواوي يفتقد لطبقة الحماية للشاشة وهي النُقطة التي يتفوق فيها هاتف أوبو، حسّاس البصمة ممتاز في كلا الجهازين مع تفوق لهاتف أوبو بفارق أجزاء من الثانية، أيضاً من ناحية التصميم قد يتفوق هاتف أوبو على هواوي وذلك بسبب فلسفة التصميم الخاصة بهواتف أوبو فهو أنحف من هاتف هواوي،.

هاتف أوبو يدعم شريحتي إتصال من نوع nano مع بطاقة ذاكرة microSD أمّا هاتف هواوي فيدعم شريحتين إتصال أو شريحة وبطاقة microSD.

واجهة النظام ونُسخة الأندرويد، قد تكون هذه النُقطة نقطة الفصل بالنسبة للكثير من المُستخدمين، فمنهم من يفضل فكرة الأزرار المُتواجدة داخل الشاشة وهو الحال بالنسبة لواجهة هواوي، ومنهم من يفضل فكرة الأزرار الفيزيائية والتي تأتي أسفل الواجهة الأمامية كما هو الحال في هواتف أوبو.

Anonyme
MOBILE DJAZAIR

Portail sur l'actualité de la téléphonie mobile en Algerie. Le site présente les fiches techniques des téléphones mobiles et toutes les offres des opérateurs

2017-05-31 2017-05-31

Laisser un commentaire

Tapez une petite note sur les commentaires publiés sur votre site (vous pouvez cacher cette note dans les paramètres des commentaires)

MOBILE DJAZAIR