مراجعة هاتف سامسونج جلاكسي S8 الهاتف الغير مألوف

أطلقت شركة سامسونج هاتفاً رائداً جديداً تحت عنوان ” اخرج عن المألوف” ليخرج الهاتف برونقاً رائعاً لشكل هاتف يحقق طفرة تقنية في مجال الهواتف الذكية الحديثة.

وقد جاء هاتف سامسونج جلاكسي S8 بتصميم ثوري وفريد وشاشة مُنحنية تقوم بتغطية أغلب الواجهة الأمامية لتشغل حوالي 83% من مساحة الهاتف، ومما لا شك فيه أن الشركة أبدعت في تصميم هذا الهاتف، حتى تستطيع الشركة تعويض خسائرها الكبيرة في الفترة الماضية وكذلك حتى تستطيع منافسة آيفون وباقي الشركات العالمية.

تصميم هاتف سامسونج جلاكسي S8

عند التحدث عن التصميم فشركة سامسونج قامت بالغناء بمُفردها خارج السرب وأبهرتنا بهذا التصميم العالمي الذي جعل هاتف سامسونج جلاكسي S8 الأجمل دون منازع بين جميع الهواتف الذكية في نظر الكثيرين.

كما هو مُعتاد من شركة سامسونج الواجهة الخلفية مصنوعة من الزجاج لتقوم بتوفير الراحة للمُستخدم أثناء حمل الهاتف، أما من الواجهة الأمامية فقد قامت الشركة بالإستغناء عن زر الرئيسية ” home Buttom “.

قامت الشركة في الوجه الامامي للهاتف بالقيام بأفضل استغلال ممكن للواجهة الامامية للهاتف ووضع الشاشة بنسبة 83% وجاء هذا الاستغلال بعد الاستغناء عن زر الرئيسية وكذلك لوجو الشركة الذي كان غالباً ما يتواجد أعلى الواجهة الأمامية.

وبسبب هذا التصميم إضُطرت شركة ساسمونج للإستغناء عن مكان مُستشعر البصمة وتحويله إلى الخلف ليأتي يمين الكاميرا الخلفية.

وكما إعتدنا من الشركة فقد جاء هاتف سامسونج جلاكسي S8 مضاد للأتربة والماء على عُمق 1.5 متر بشهادة IP86 ، وقد جائت أبعاد هذا الهاتف متقاربة مع أبعاد هاتف سامسونج جلاكسي S7 حيث جائت بقياس   .148.9×68.1

شاشة جلاكسي S8

أتت شاشة هاتف سامسونج جلاكسي S8 بحجم 5.8 بوصة ومحمية بطبقة حماية Gorilla Glass 5 لتقوم بإعطاء المُستخدم أفضل وضوح وإستخدام ولا سيما أن الشاشة تحتوي على 16 مليون لون.

وتأتي هذه الشاشة مُنحنية وبتقنية سوبر أميوليد كما تدعم تقنية HDR التي تُعتبر من أفضل الإبتكارات من ناحية نقاء الألوان والصور في الهواتف الذكية.

وهاتف جلاكسي S8 على غير المتوقع جاء بنسبة أبعاد صورة 2:1 أو 18:9 وذلك يعني ان الهاتف سيكون أطول بشكل ملحوظ عن معظم الهواتف الموجودة عدى هاتف LG G6 الذي جاء بنفس الأبعاد كذلك ليخرجوا معاً عن المألوف في أبعاد الشاشة.

كاميرا جلاسي إس 8

الكاميرا الخلفية في هذا الهاتف تأتي بدقة 12 ميجابكسل ومُطورة بشكل ملحوظ عن هاتف الشركة الماضي وبفتحة عدسة f/1.7 وتدعم تقنية Dual Pixel ومن أحد التحسينات في هذه الكاميرا هي الإلتقاط المُتعدد للصور حيث في كل مرة تضغط فيها على زر الكاميرا تقوم بإلتقاط 3 صور لتظهر الصور في النهاية نقية وخالية من الشوائب.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل مع Auto Focus وبفتحة عدسة f/1.7 كما يوجد كاميرا ثانية في الأمام ولكنها مخصصة فقط في مسح قرنية العين لزيادة الحماية.

أداء هاتف جلاكسي إس 8

يأتي جلاكسي S8 بإحدى المعالجين ثماني النواه إما SnapDragon 835 أو Exynos وفي الأغلب سيأتي لك بمعالج Exynos، ولكن بشكل عام لن تشعر بفرق كبير حيث ان كلاً من المعالجين يعملون بشكل رائع.

ويأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي بمساحة تخزينية تصل إلى 64 جيجابايت مع إمكانية زيادة حجمها إلى 256 جيجابايت عن طريق إضافة MicroSD ذاكرة تخزين خارجية.

أما بالنسبة لذاكرة تخزين الهاتف العشوائية فتأتي بحجم 4 جيجا بايت رام وهي بالطبع ليست الأفضل من بين الشركات ولكنها جيدة وستعمل بشكل مناسب مع المعالج ثماني النواه.

مواصفات اخرى

بالنسبة للبطارية فسعتها 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتُعتبر هذة السعة صغيرة ولكن الشركة أكدت أنها ستدوم لوقت طويل وذلك بسبب المُعالج الجديد والمطور وهو سناب دراجون الذي يسمح بإستهلاك طاقة أقل مما يُحافظ على عمر البطارية.

ولكن بالطبع البطارية ستكون قليلة إلى حد ما لأن المعالج الذي سيأتي للشرق الأوسط هو معالج Exynos وليس سنابدراجون.

وأخيراً يتوفر هاتف سامسونج جلاكسي S8 بخمسة ألوان وهي اللون الأسود والفضي القاتم والفضي والذهبي والسماوي.

أما بالنسبة لنظام تشغيل الأندرويد فهو من نوع نوجا  7.1 ومن المُميزات التي أضافتها الشركة هي شكل الأيقونات والألوان الهادئة ولكن أكبر إضافتين هُما المساعد الصوتي Bixby والقدرة على تحويل الهاتف لجهاز كمبيوتر من خلال سامسونج Dex.

المُساعد الصوتي Bixby

قدمت شركة سامسونج منافس جديد لمساعد جوجل Google Assistant ، المُساعد الذكي Bixby الذي يقوم بمساعدتك على تنفيذ كل ما تريده عن طريق الصوت بدلاً من اللمس ولكن هذا سيأتي قريباً في تحديث للشركة وهو حالياً لا يعمل بهذه الميزة.

وهذا المُساعد يقوم بفهمك بطريقة تفاعلية فيمكنك أن تسأله أرني اخر صور قُمت بإلتقاطها وسيقوم بفتحها فهو ليس مُجرد محرك للبحث بل هو مُساعد شخصي من الدرجة الأولى.

Bixby هو مساعد مطور بنظام الذكاء الإصطناعي الذي يعمل على فهم اهتماماتك واحتياجاتك ليقوم بتقديم أفضل طريقة للمساعدة وتوفير الوقت الكافي لصاحب الهاتف مثله مثل مساعد جوجل ومساعد أمازون كذلك.

سامسونج Dex

سامسونج Dex هو آخر ما توصلت إليه التقنية في مجال تحويل الهواتف إلى جهاز كمبيوتر وهذا يكفي لعمل طفرة في مجال التقنية والهواتف الذكية في الفترة القادمة.

حيث انك ستحتاج فقط لشاشة ولوحة مفاتيح وفأرة وجهاز DIX لتقوم بتحويل هاتفك كاملاً لكمبيوتر كامل والأفضل انه يعمل بنظام آندرويد اي انه يمكنك تشغيل تطبيقاتك عليه بسهولة.

ولهذا الكمبيوتر الكثير من المميزات مثل الرد على المكالمات وعند إزالة الهاتف من جهاز ديكس وإعادة وضعه ستجد كل ما كنت تفعله محفوظاً ومهيئاً لإكماله.

كما ان به ميزة ربط الهاتف مع جهازك الخاص بك الموجود بالمنزل أو الشركة ويمكنك ان تدخل عليه وتكمل أعمالك من اي مكان بالعالم يتواجد به جهاز ديكس فقط.

Anonyme
MOBILE DJAZAIR

Portail sur l'actualité de la téléphonie mobile en Algerie. Le site présente les fiches techniques des téléphones mobiles et toutes les offres des opérateurs

2017-05-26 2017-05-26

Laisser un commentaire

Tapez une petite note sur les commentaires publiés sur votre site (vous pouvez cacher cette note dans les paramètres des commentaires)

MOBILE DJAZAIR