« جوميا الجزائر » تحقق مبيعات قياسية في « بلاك فرايدي »

أعلنت شركة التسوق عبر الأنترنت "جوميا الجزائر"، الإثنين، تضاعف حجم مبيعاتها أربع مرات منذ بداية موسم عروض وتخفيضات "الجمعة الأسود" أو ما يعرف بـ"بلاك فرايدي" منذ إطلاقه الجمعة الماضية.

ولدى استقبالها مجموعة من الصحفيين أطلعتهم على كواليس عمليات البيع داخل مقراتها بالجزائر العاصمة، كشفت مسؤولة التسويق بالشركة، مريم تومي، أن موقع المؤسسة سجّل ولوج 150 ألف زائر خلال اليوم الأول من بدء تظاهرة "الجمعة الأسود"، بمعدل 3800 متصفح للموقع في وقت واحد، ما دفع لرفع عدد الموظفين إلى 135.

وقدمت "جوميا الجزائر" تخفيضات تصل إلى 75 بالمائة على العديد من العلامات التجارية المحلية و العالمية، حيث عرضت الشركة أكثر من 1000 منتوج على موقعها، فيما ستستمر التظاهرة 15 يوما حتى الجمعة 08 ديسمبر المقبل 2017.

وعملت الشركة على إدراج عروض خاصة يوميا حسب نوعية السلع، وضمان التسليم الفوري والمجاني طيلة أيام موسم "البلاك فرايدي" وذلك بأسعار تنافسية خاصة.

وطاف الصحفيون بمختلف أقسام الشركة بداية بقاعة استقبال السلع وتصويرها وعرضها على الموقع، مرورا بقاعة استقبال طلبات الزبائن عبر الأنترنت، ومعالجتها ثم إرسالها للزبون ويتم ذلك في مخزن خاص يستقبل بعض السلع التي يردها أصحابها.

وتم استقبال الصحفيين في مصلحة الزبائن التي يشتغل بها 35 موظفا يستقبلون الطلبات طيلة 6 أيام ويفعّلونها ويقدمون توضيحات للزبائن عبر مختلف القنوات (الهاتف، الإيميل، مواقع التواصل الاجتماعي).

كما تم الإطلاع على مصلحة التوزيع التي تتكفل بالتأكد من مطابقة المنتوجات للمواصفات قبل إرسالها إلى الزبائن.

وعرضت مديرة التسويق بفرع "جوميا فوود" المختصة بتوزيع الوجبات الغذائية، راضية زمور، طريقة استقبال الطلبات عبر التطبيق الخاص وتسجيل البيانات ثم اختيار الوجبات وتفعيل الطلب ومتابعة مسار الطلب إلى غاية استلامه.

من جهتها، شرحت مسؤولة العلاقات العامة بفرع "جوميا ترافل" والمشرفة على صفحات التواصل الإجتماعي، نهى بن قويدر، تجربة الشركة في ميدان السفر والرحلات، حيث تتولى الشركة مهمة الوسيط بين الزبائن والعديد من الفنادق عبر الوطن.

وقالت هناء بن مراد، المشرفة على استقبال الطلبات على موقع "جوميا ترافل"، إن هذا الأخير متعاقد مع حوالي 600 فندق، حيث يشارك 25 فندقا في عروض "بلاك فرايدي".

وأشارت هناء بن مراد إلى تسجيل ارتفاع يقدر بـ50 بالمائة في شهر جويلية وهو موسم العطلة الصيفية، مضيفة أنه بإمكان الزبائن الدفع لدى الوصول إلى الفندق أو لدى محلات موقع "جوميا".

من جهته، قال المدير العام ومؤسس شركة "جوميا الجزائر"، سفيان بودري،، إن "تجربة الشركة في الجزائر منذ أطلاقها قبل 3 سنوات إيجابية جدا وسجلت تطورا ملحوظا خصوصا بالنسبة لعروض بلاك فرايدي".

وأضاف "بأن الشركة تعمل على التطور أكثر والانتشار في إطار التجارة الإلكترونية ومواصلة التطور السريع والنجاح في تكوين قناة تسوق رقمية في الجزائر".

وأوضح أن "جوميا الجزائر" انطلقت بـ"عدد قليل من الطلبات وهي حاليا تحصي 25 ألف طلب شراء شهريا".

وبخصوص نوع السلع الأكثر مبيعا على الموقع، أفاد المدير العام بأنها تتمثل في الأجهزة الإلكترونية وأجهزة التلفزيون والهواتف النقالة وكذا الأجهزة الكهرومنزلية، معلنا عن فتح فروع للشركة قريبا في جميع الولايات لتغطية الطلبات المحلية.

وفيما يتعلق بالدفع الإلكتروني، قلل سفيان بودري من المخاوف التي يبديها البعض وقال إن "الدفع كاش" لدى استلام السلع لا يعيق أبدا عمليات الشركة.

وسجلت أرضية البيع على الخط "جوميا الجزائر"، عدد زوار يقدر بـ 1.5 مليون زائر شهريا وأكثر من 1 مليون معجب على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي.

ويقدم موقع "جوميا الجزائر" عددا من النصائح استعدادًا للشراء، حيث يوصي العملاء بأخذ جولة على موقعها وإضافة جميع المنتجات إلى عربة الشراء استعدادّا للتخفيضات التي يمكن أن يستفيدوا منها فور إعلانها على الموقع.

Anonyme
MOBILE DJAZAIR

Portail sur l'actualité de la téléphonie mobile en Algerie. Le site présente les fiches techniques des téléphones mobiles et toutes les offres des opérateurs

2017-11-28 2017-11-28

Laisser un commentaire

Tapez une petite note sur les commentaires publiés sur votre site (vous pouvez cacher cette note dans les paramètres des commentaires)

MOBILE DJAZAIR